هل دراسة القانون سهله أم صعبة ؟


سؤال يطرحه الكثير، سنحاول الاجابة عليه..
هل دراسة القانون سهله أم صعبة، يحتاج القانون لبعض من الفكر البسيط والربط والفلسفة، بعض الأساتذة في أقسام مثل المدني كالحقوق العينية مثلًا والمواريث والجنائي يكونون ذو طبيعة صعبة، وليس بالسهولة بمكان أخذ المعلومة المرجوة منهم، لكن ليس الجميع كذلك طبعًا.
طبعًا طلاب كلية الحقوق تهتم بهم كثير من جهات العمل، وبما أنَّ العمل في المُحاماة كمهنة جميلة ويمكن أن يرتقي بها طالب القانون، فكذلك يمكنه أن يعمل حتى بعد إكمال عمله في الحكومة أو الشركات الخاصة، مثلًا بفتح مكتب إستشارات قانونية أو كخبير قانوني أو إستشاري في جهات عامة أو خاصة بعد عمله السابق وهو بعمر المعاش ألا وهو التقاعد.



لتفاصيل أكثر شاهد الفيديو..

نصائح لطالب القانون بشكل عام:

١. لابد لك أنَّ تُتابع النشرات والمجلات الدورية أولًا بأول.. وهو هذا الذي سوف يرتقي بك إلى معدلات عالية في الكلية وهو الذي يُسهل عليك فهم النصوص القانونية أثناء الدراسة.

٢. لا بد من حضور المحاضرات.. لأنَّ التخلف عن المُحاضرة معناه تفويت معلومات كثيرة ممكن إكتسابها من الاستاذ وتضييع فرص فهم مجانية كبيرة.

٣. إبدأ بدراسة الأصول القانونية.. ثم بعد ذلك إنتقل إلى الشروح والجزئيات كالوسيط والمبسوط والمطول وما إلى ذلك من هذه المصادر المعتبرة، وتدوين التعاريف المهمة منها للرجوع اليها.

٤. حاول تكتب ملاحظات أساتذتك وما يلقونه أثناء الشرح.. وبذلك يكون لديك مُلخص بسيط للمادة وأهم الجزئيات التي ركز الأستاذ عليها أثناء الشرح.

٥. الإطلاع على الكتب القانونية ومتابعة المقالات.. و آخر الأخبار القانونية لـتكون على علم بالمستجدات و المتغيرات بالإضافة إلى أنها توسع مداركك وتقوي ألفاظك القانونية.

٦. لابد من عمل جدول إسبوعي أو شهري للقيام بمهامك أعلاه وترتيب أولوياتك حتى تتمكن من الحصول على نتائج مرضية، والله ولي التوفيق.


تعليقات

المشاركات الشائعة